Home > Press Articles > استغاثة من نظارة الامن العام

استغاثة من نظارة الامن العام

جريدة صدى البلد، تاريخ 19 آذار 2010

صدرت جمعية فرونتيرز رواد البيان التالي: وردت الى جمعية فرونتيرز رواد معلومات من نظارة الامن العام تفيد ان محتجزين من جنسيات مختلفة في النظارتين 12 و13 قاموا بتشطيب أنفسهم بالشفرات وبحرق حرامات، اعتراضاً على حجزهم التعسفي المطول، حيث أن هناك عددا من الاشخاص محتجزين في نظارة الامن العام تحت جسر العدلية دون هواﺀ ودون نور، منذ اشهر دون مسوغ قانوني، ولا يعرفون سبب احتجازهم او المصير الذي ينتظرهم. وفضلا عن هذه المعاناة، لا يتمتعون بواحد من أبسط حقوق المحتجز الا وهو الحصول على دفاع وتمثيل قانوني.

وعلمت فرونتيرز رواد ان من بين المشاركين في حركة الاحتجاج لاجــئــون عراقيون صــدر لصالحهم حكم من قاضي الامــور المستعجلة قضى بوضع حد لاحتجازهم التعسفي واطلاق سراحهم الفوري ورفع التعدي عن حريتهم الشخصية.

وعلمنا ايضا ان من بينهم اللاجئ العراقي عقيد الابراهيمي الــذي اعلن اضرابه عن الطعام منذ يوم امسالاول 17 آذار، احتجاجاً على رفض الأمــن العام السماح لكاتب العدل بزيارته في مركز الاحتجاز ليقوم بتوكيل محام، الأستاذ نزار صاغية، للطعن في حجزه التعسفي، وهذا مطلب كان قد عبر عنه مرات عدة ولم يتم التجاوب معه، واحتجاجا على عدم معالجته من التعذيب الذي تعرض له في نهاية العام 2009.

ان جمعية رواد فرونتيرز تطلب من جميع المؤسسات الحكومية المعنية، بمن فيهم رئيس الحكومة، والوزراﺀ المعنيون ولا سيما وزارة الداخلية، التدخل فوراً للتحقيق في صحة المعلومات ووقف اي انتهاك محتمل لحقوق المحتجزين في نظارة الأمن العام، وللتأكد من عدم انتهاك القوانين اللبنانية والمعايير الدولية الملزمة للبنان التي تكرس حق الدفاع عن النفس والحصول على تمثيل قانوني.

كما تطالب باطلاق السراح الفوري لجميع المحتجزين تعسفيا، ومنهم على وجه الخصوص اللاجئون الثلاثة الــذيــن قــال القضاﺀ كلمته بشأنهم مطالبا الدولة اللبنانية بالكف عن انتهاك حريتهم الشخصية واطــلاق سراحهم فــوراً، والتي لم يتم احترامها إلى اليوم. ونطالب كل الهيئات الدولية بالتحرك السريع لمعالجة هذه القضية مع الدولة اللبنانية، والا انتهت الى حالة أكثر مأسوية

Advertisements
Categories: Press Articles
  1. No comments yet.
  1. No trackbacks yet.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: