Home > Press Articles > مجلس الوزراء يشكل لجنة لحل مشكلة الموقوفين الأجانب-الحريري: تقدمنا في الخطط التفصيلية لأولويات الحكومة

مجلس الوزراء يشكل لجنة لحل مشكلة الموقوفين الأجانب-الحريري: تقدمنا في الخطط التفصيلية لأولويات الحكومة

 

المستقبل – الخميس 15 نيسان 2010 – العدد 3624 –

 

لفت رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الى” التقدم في العمل على صعيد وضع الخطط التفصيلية لتنفيذ أولويات الحكومة المذكورة في البيان الوزاري، بوصفها أولويات المواطنين”.
فيما شكل مجلس الوزراء لجنة وزارية لدراسة سبل حل مشكلة ترحيل الأجانب الموقوفين في جرائم مختلفة بعد انقضاء محكوميتهم.
ترأس الرئيس الحريري عند الساعة الخامسة والنصف من عصر أمس، جلسة عادية لمجلس الوزراء حضرها الوزراء الذين غاب منهم: عدنان القصار، حسين الحاج حسن، فادي عبود ومحمد رحال.
وبعد انتهاء الجلسة عند الساعة التاسعة مساء، قال وزير الإعلام طارق متري: “في مستهل الجلسة تحدث دولة الرئيس عن تقدم العمل على صعيد وضع الخطط التفصيلية لتنفيذ أولويات الحكومة المذكورة في البيان الوزاري، بوصفها أولويات المواطنين، بعد ذلك شرع مجلس الوزراء في مناقشة جدول اعماله، فناقش موضوع ترحيل الأجانب الموقوفين في جرائم مختلفة بعد انقضاء مدة محكوميتهم ولا سيما الذين دخلوا الأراضي اللبنانية خلسة، وقرر تشكيل لجنة برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء وعضوية وزراء الداخلية والخارجية والعدل والعمل والشؤون الاجتماعية، لدراسة سبل حل المشكلة تشريعياً وتنظيمياً وإجرائياً.
وناقش مجلس الوزراء أيضاً مشروع استكمال الألياف الصوتية مع تجهيزاتها والحلقات المحلية وذلك بهدف تعميم وتوسيع خدمة الحزمة العريضة. وقدم الوزراء ملاحظاتهم واقتراحاتهم تمهيداً لإقرار هذا المشروع في جلسة مقبلة قريبة، وناقش مجلس الوزراء باقي البنود الواردة في جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.
حوار
وقال متري رداً على سؤال هل تطرق مجلس الوزراء لموضوع إلغاء زيارة الوفد اللبناني الذي كان سيزور سوريا: لا لم يتحدث مجلس الوزراء في هذا الأمر، وهذا أمر بسيط تأجل موعد الاجتماع للأسباب التي تعرفونها، وليس لي أن أضيف إلى ذلك شيئاً.
[ هل شرح الوزراء أسباب تأجيل الاجتماع؟
– التأجيل أسبابه تقنية وأصبحت معروفة للجميع وليس من أسباب أخرى.
[ هل هنالك من بنود مهمة تطرق إليها مجلس الوزراء؟
– كان هناك الكثير من المواضيع التفصيلية، مثلاً لدينا قريباً وضع حجر الأساس لمعهد العلوم البحرية في البترون وقد ناقشنا هذا الموضوع مطولاً إضافة إلى قضايا أخرى تتعلق بعمل الوزارات أخذت الكثير من المناقشة، الجلسة كانت مخصصة للعمل الوزاري، وغابت عنها القضايا السياسية التي عادة تناقش في مستهل الجلسة، بعد مقدمة لرئيس الحكومة.
[ هل تطرقتم الى موضوع الخروقات الإسرائيلية؟
– كلا لم نتحدث عن هذا الأمر في الجلسة، والسلوك اللبناني معروف حيال الخروقات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية وانتهاك القرار 1701، وأصبحت وزارة الخارجية تعرف المهمة التي عليها أن تقوم بها، وكل الوزراء والمسؤولين اللبنانيين عندما يلتقون ديبلوماسيين من مختلف الجنسيات ومسؤولين من الأمم المتحدة وبعثتنا في نيويورك تتصرف بشكل تلقائي في هذا المجال، وليست بحاجة دائماً الى توجيه من مجلس الوزراء، السياسة اللبنانية واضحة وثابتة ولا لبس فيها في هذا المجال.

Advertisements
Categories: Press Articles
  1. No comments yet.
  1. No trackbacks yet.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: