Home > Arabic, Press Articles > «عدل ورحمة» تطلق تأهيل نظارة قصر عدل بعبدا

«عدل ورحمة» تطلق تأهيل نظارة قصر عدل بعبدا

السفير، 2 نيسان 2011

أطلقت أمس جمعية «عدل ورحمة» أعمال تأهيل النظارة في قصر العدل في بعبدا ضمن مشروع «الوقاية وتأهيل ضحايا التعذيب والمعاملة الأخرى أثناء التوقيف الاحتياطي والسجن»، الممول من الاتحاد الأوروبي، بحضور سفيرة الاتحاد الأوروبي انجيلينا ايخهورست وعدد من السفراء الأوروبيين والقائمين بالأعمال، العميد الطبيب شربل مطر ممثلا المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، قائد الدرك بالوكالة العميد صلاح جبران، رئيس جمعية «عدل ورحمة» الأب هادي العيا، وعدد من الضباط والمحامين والفاعليات القضائية.
ولفت رئيس قسم حقوق الإنسان في المفتشية العامة لقوى الأمن الداخلي الرائد زياد قائد بيه إلى أن «مؤسسة قوى الأمن الداخلي بهدف السير في مشروع مناهضة التعذيب وتأهيل السجون ومراكز التوقيف، شكلت لجنة برئاسة مطر لتأهيل النظارات وغرف التحقيق والتأديب». ودعا العيا إلى «إعادة صوغ حوار بين المسؤولين عن أمن المواطن والأشخاص الذين تحدوا بجنحهم النظام العام».
ولفتت ايخهورست إلى «ان مرحلة جديدة من مراحل المشروع تبدأ وهي تأهيل وتجهيز زنزانات ثمانين مركزا لقوى الأمن وقصور العدل وعشرين مركز تأديب للدرك». فيما أشار جبران إلى «ان خطوة التأهيل للنظارات في لبنان وغرف التحقيق والتأديب في قصر العدل في بعبدا جاءت متأخرة قليلا، لكن أن تأتي متأخرة خير من ألا تأتي أبدا».
وأكد مطر «ان تأهيل هذه النظارات سيشمل تحسين الإنارة والتهوئة وظروف النظافة الشخصية والعامة وما يستوجب من أعمال في البنية التحتية للتمديدات الصحية والحمامات والمغاسل، بالإضافة إلى تأهيل الجدران والأبواب والنوافذ لتصبح متوافقة مع المعايير المعتمدة دوليا وتراعي حقوق الإنسان». ثم تفقد الحضــور أعمال الورشة في النظارة.
Advertisements
  1. No comments yet.
  1. No trackbacks yet.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: