Home > Arabic, Press Articles > شكوى سجناء زحلة: «التوقيف الطويل وتأخير المحاكمات»

شكوى سجناء زحلة: «التوقيف الطويل وتأخير المحاكمات»

 

زحلة ـ «السفير»
«التوقيف الطويل وتأخير المحاكمات»، هي الشكوى التي أجمع عليها سجناء البقاع الأوسط، كما أعلن النائب العام الاستئنافي في البقاع القاضي فريد كلاس، الذي تفقد سجن زحلة أمس، يرافقه قائد منطقة البقاع الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد شارل عطا، وآمر فصيلة درك زحلة الرائد إدوار حداد. واستمع القاضي كلاس إلى شكاوى المساجين ومطالبهم، التي تركزت على موضوع التوقيف الاحتياطي وتم تسليمه عدد من الأوراق، التي دوّن عليها المساجين مطالبهم وشكاويهم، مؤكدا لهم على دراستها ومعالجتها.
وجال كلاس وعطا على غرف السجن كاملة، وتفقدوها مع الاستماع إلى شكاوى السجناء.
بدوره، شدّد عطا على «عدم الربط بين زيارة سجن، والأحداث التي جرت في سجن رومية». وقال «السجن بداخله 460 سجينا، ولم تسجل حادثة واحدة منذ افتتاحه، وخصوصا أن النواقص فيه شبه معدومة».
يذكر أن سجن زحلة يضم 351 موقوفاً من أصل 460 سجيناً، إضافة إلى 45 سجيناً أجنبياً ينتظر ترحيلهم، وانتهاء محكوميات بعضهم. وسبق زيارة كلاس أمس، عدد من الإجراءات القضائية، التي باشرت بتنفيذها النيابة العامة الاستئنافية في البقاع. وكانت قد استلمت سجلات وإحصاءات بعدد المساجين في سجون البقاع، من راشيا، إلى جب جنين وزحلة، وبعلبك، مرفقة بجداول حول أعداد المحكومين والموقوفين، إلى عدد الأجانب، وجلهم أنهى محكوميته وينتظر الترحيل الذي يقع على مهام مديرية الأمن العام. كما تم الإيعاز من النيابة العامة الاستئنافية إلى قضاة التحقيق للتسريع في جلسات الاستماع والمحاكمات. وذلك ما ناقشه القاضي كلاس مع محاكم الجنايات والاستئناف في زحلة وبعلبك.
وقد تبين للنيابة العامة الاستئنافية وجود العشرات من الموقوفين من دون محاكمات، حتى أن بعضهم أمضى في السجن فترات تجاوزت بأشهر المدة التي يعاقب عليها القانون والقضاء بالنسبة لجرمهم. وذلك ما ينطبق على أحد سجناء بعلبك، الذي أوقف بتاريخ 7 تشرين الأول 2009، بجرم ارتكاب «فعل مناف للحشمة»، ومنذ ذلك التاريخ لم يحاكم، ولا يزال داخل السجن، علماً بأن المدة الزمنية للعقاب بالحبس تصل إلى أشهر معدودة.
Advertisements
  1. No comments yet.
  1. No trackbacks yet.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: