Home > Arabic, Press Articles > وفاة سجين رابع في «رومية» وأبٌ يستنجد لإنقاذ ابنه من السجّانين

وفاة سجين رابع في «رومية» وأبٌ يستنجد لإنقاذ ابنه من السجّانين

توفي السجين في «سجن رومية» حاتم الزين (80 عاماً)، أمس، «متأثراً بدخان القنابل المسيلة للدموع، التي استخدمتها القوى الأمنية في أثناء عملية الدهم للسجن قبل أسبوعين، خصوصاً أنه كان يعاني من مرض الربو»، حسب ما قال سفير «المنظمة العالمية لحقوق الإنسان» في لبنان علي عقيل خليل.
وفي حين أكد مقرّبون من الزين أنهم شاهدوا حروقاً في جسده في أثناء غسل جثته، فقد استلم أبناؤه تقريراً طبياً يثبت أنه توفي نتيجة سكتة دماغية.
وفي السياق ذاته، أفاد يوسف سلامة «السفير» أن ابنه ابراهيم، المسجون في «رومية» منذ تسعة أشهر من دون محاكمة، قد «أخبرني أنه سيقدم على الانتحار، بعد إصابته في قدمه في أثناء عمليه الدهم للسجن قبل أسبوعين، وتجاهل أطباء السجن وضعه الصحي إثر خروجه من المستشفى إلى السجن بعد يوم واحد من العملية الجراحية، ثم نقله إلى الزنزانة الإفرادية»، مطالباً «المسؤولين بالنظر في وضع ابني المظلوم».
إلى ذلك، أقدم السجين في «مجمع قوى الأمن الداخلي في النبطية» ع. غ.، أمس، على تشطيب السجينين ش. ع. وأ. غ. في داخل السجن، بواسطة قطعة حديد انتزعها من سرير نومه. ونقلت عناصر من «الصليب الأحمر اللبناني» الجريحين إلى مستشفى «النبطية» الحكومي، فيما تولى قائد سرية درك النبطية العقيد علي هزيمة التحقيق بالحادث، والإشراف على تهدئة الأمور في السجن.
Advertisements
  1. No comments yet.
  1. No trackbacks yet.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: