Home > Press Articles > أهالي السجناء قطعوا طرقاً وطالبوا بالعفو

أهالي السجناء قطعوا طرقاً وطالبوا بالعفو

النهار 2/11/2011

تحركت لجنة أهالي السجناء ميدانياً صباح أمس في بيروت والمناطق مطالبة بالعفو العام عن السجناء، واقفلت طريق المطار قبالة مخيم برج البراجنة بالاطارات المشتعلة. ثم انتقل المشاركون في التحرك الى منطقة كاليري سمعان واشعلوا الاطارات عند كنيسة مار مخايل واقفلوا الطريق، وكذلك فعلوا عند تقاطع المشرفية، في حين كانت قوى الأمن الداخلي تعيد فتح طريق المطار.
وطالب أهالي السجناء في بيان تلاه احد المنظمين مجلس النواب باقرار قانون العفو العام وخفض السنة السجنية الى تسعة أشهر في جلسة اليوم، مهددين بالاستمرار في النزول الى الشارع. وواكبت التحرك وحدات من قوى الامن الداخلي والجيش عملت على ضبط الأمن وإزالة الاطارات المشتعلة وفتح الطرق.
ورصدت اتصالات صباحاً بين ذوي السجناء للتجمع في عدد من مناطق طرابلس، وعلى طريق طرابلس – القبة، وفي الضنية وعنجر وبعلبك وعاليه، بغية التجمع لاحقاً أمام سجن رومية المركزي لتأكيد اصرارهم على مطالبهم، فنفذت القوى الامنية من ساعات الفجر انتشاراً في مناطق التجمع المفترضة، لا سيما على طريق سجن رومية وداخل حرمه منعاً لحصول احتكاكات. ولم تسجل اي اعمال شغب.
وذكر مراكز “النهار” في بعلبك ان عدداً من أهالي السجناء قطعوا الطريق الدولية عند مفترق بلدة بريتال 15 دقيقة قبل الظهر، ووزعوا حلوى مطالبين بالعفو العام عن السجناء والملاحقين وخفض السنة السجنية الى 9 أشهر.
وفي زحلة اتخذت القوى الأمنية تدابير أمن وانتشرت في محيط السجن وأمام مبنى السرايا.
وفي المواقف دعا المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان الحكومة الى “معالجة قضية السجناء ووضع حلول عاجلة لها، فلا يجوز أن تبقى عالقة وخاضعة للمزايدات السياسية”.

http://www.annahar.com/print.php?table=mahaly&type=mahaly&priority=19&day=Wed&kind=article

Advertisements
Categories: Press Articles
  1. No comments yet.
  1. No trackbacks yet.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: