Home > Press Articles > حقوق السجناء في «هايكازيان»

حقوق السجناء في «هايكازيان»

الاخبار 21/11/2011

نظمت «لجنة بناء السلام» في جامعة هايكازيان مؤتمراً بعنوان «السجناء ير محكومين»، برعاية وزير الداخلية مروان شربل ممثلاً بقائد سرية بيروت الاقليمية الاولى، العقيد جوزيف كلاس. ويندرج المؤتمر في إطار مخطط «حقوق الإنسان» الذي ستقدمه اللجنة إلى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ويهدف إلى إيصال رسالة مزدوجة، الأولى إلى الطلاب للقول لهم إنّ للسجين حقوقاً طبيعية من حقه أن يحصل عليها بغض النظر عن أخطائه وجرائمه، والرسالة الثانية هي للسجناء والتأكيد لهم أنّ هناك من يقف إلى جانبهم ويدعم حقوقهم. ورأى رئيس الجامعة القس بول هايدوستيان أنّ معاقبة السجين على جرائمه لا تعني تجريده من انسانيته.
وتطرقت لانا بيدس، مسؤولة حقوق الإنسان في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عن حقوق السجناء، الى حالة السجون الحالية، وكيف يجب ان تصبح بحسب المعايير والقوانين الدولية. وعرض فيلم وثائقي أعده الطلاب عن تجربتهم خلال زيارة سجن رومية إضافة إلى المقابلات التي أجروها مع طلاب الجامعة والنواب.
وطالبت التوصيات، التي من المتوقع أن ترفع إلى المجلس النيابي، بإيجاد صندوق للسجين يلبي متطلبات اجتماعية، وإعداد سجون عصرية قادرة على تأهيل المحكوم عليه وإصلاحه ودمجه في المجتمع، فضلاً عن مراعاة التشريع الجديد للمعايير الدولية في الخدمات الطبية وغيرها.

http://www.al-akhbar.com/print/26041

Advertisements
Categories: Press Articles
  1. No comments yet.
  1. No trackbacks yet.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: