Home > Press Articles > وفد من الأكراد يطالب المفتي بالتدخّل في قضية برج حمود

وفد من الأكراد يطالب المفتي بالتدخّل في قضية برج حمود

عرض وفد من «الجمعية الكردية اللبنانية الخيرية» برئاسة بهاء الدين حسن، مع مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني «حقيقة المجريات في برج حمود والنبعة والدورة والتي تتعلق بقرار حزب الطاشناق طرد الأكراد من المناطق المذكورة وإعطاء مهلة لآخر الشهر لإخلاء منازل الأكراد بالقوة إذا لم ينفذوا القرار». ولفت الوفد إلى أنه «أجرى اتصالات مع العديد من المسؤولين في الدولة لم تثمر حتى الآن أي نتيجة»، وطالب أعضاؤه مفتي الجمهورية بالتدخل في القضية.
في المقابل، قال قباني: «ما يجري في برج حمود والنبعة والدورة يجب على وزارة الداخلية بأجهزتها الإدارية والأمنية أن تعالج كل حالة على حدة، وألا تسمح بقرارات عشوائية عامة تتخذها جهات غير مسؤولة تحت أي حجة كانت وتعطي صورة الفرز الطائفي والعنصري، ولو لم يكن هذا مقصوداً، لأننا ينبغي أن نشجع اللبنانيين على أن يعيشوا متنوعين ومتعاونين في كل منطقة من المناطق اللبنانية».
وأكد قباني «متابعة هذا الملف مع جميع المسؤولين ليكون جميع سكان برج حمود والنبعة والدورة آمنين مطمئنين، وخصوصاً الأكراد الذين يشعرون اليوم بقلق على وجودهم في تلك المناطق». وأجرى اتصالاً بوزير الداخلية مروان شربل، مقترحاً تشكيل لجنة مصغرة من الأكراد يسميها مفتي الجمهورية والأرمن، للاطـــلاع على كـــل حالة ومعالجتها مع المســـؤولين المختصين، «تلافياً للمظالم التـــي نســمع عنها في تلك المناطق ونعمل على حلها».

Advertisements
Categories: Press Articles
  1. No comments yet.
  1. No trackbacks yet.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: