Home > Press Articles > أهالي السجناء يقتحمون باحة السراي الحكومي

أهالي السجناء يقتحمون باحة السراي الحكومي

الجمهورية 22/11/2011

حاول عدد من أهالي السجناء أمس إقتحام السراي الحكومي في ساحة رياض الصلح، أثناء إعتصام كانوا نظّموه أمامه للمطالبة بالعفو العام عن أبنائهم، وقد اجتاز المتظاهرون الذين قُدِّر عددهم بنحو خمسمئة شخص ومعظمهم من أهالي الموقوفين الإسلاميين، حاجزين للقوى الأمنية ووصلوا الى باحة السراي، قبل أن تمنعهم القوى الامنية من التقدّم أكثر، فيما عملت وحدات مكافحة الشغب على تفريقهم، وأقفلت بعدها مداخل السراي كافة. على إثر ذلك، عاد المتظاهرون وشكّلوا وفدا التقى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، لمطالبته بالعفو العام عن السجناء، وبعد اللقاء خرج الوفد وأبلغ الى المعتصمين ان ميقاتي طلب من وزير الداخلية العميد مروان شربل الإهتمام بالوضع الصحي والحياتي للسجناء كذلك إتصل بالنائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا وطلب منه تسريع المحاكمات القضائية والبت بالدعاوى بغية تخلية سبيل من لم تثبت في حقهم إتهامات.

من ثم توجه الوفد الى سجن روميه حاملا رسالة ميقاتي الذي دعا فيها السجناء الى وقف إضرابهم عن الطعام المستمر منذ اكثر من أسبوع “لأن العمل الجدي سيبدأ رسميا لتحقيق المطالب المحقة للسجناء”. وعقب ذلك، نفذ أهالي الموقوفين إعتصاما في ساحة رياض الصلح وتلا رئيس منظمة حقوق الإنسان علي عقيل خليل، بيانا طالب فيه بالعفو العام عن السجناء، قائلا: “نطالب بذلك بعدما صدر العفو العام عن العملاء في إسرائيل وتمت إعادتهم الى لبنان، فنحن نتمنى ان يعتبروننا اسوأ من هؤلاء”. وأضاف: “الخميس المقبل سيتألف وفد من لجنة الإدارة والعدل النيابية والأهالي لزيارة السجناء في رومية”.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء سمير مقبل ترأس اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة درس أوضاع السجون ووضع المقترحات لتحسينها، في حضور وزير العدل شكيب قرطباوي، ووزير الدولة لتشجيع الاستثمار مروان خير الدين ورئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر، ورئيس الهيئة العليا للاغاثة العميد ابراهيم بشير.

وعقب الاجتماع أوضح مقبل أنه “تم الاتفاق على خطوات تحسين أوضاع السجون، وستكون هذه الخطة مدار بحث مع الرئيس ميقاتي تمهيدا لطرحها والموافقة عليها في مجلس الوزراء لمباشرة التنفيذ في أسرع مدة ممكنة”.

http://www.aljoumhouria.com/articles/print_article/18802

Advertisements
Categories: Press Articles
  1. No comments yet.
  1. No trackbacks yet.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: