Home > Press Articles > مخيبر: الدولة ساهمت بتفجير أوضاع السجون

مخيبر: الدولة ساهمت بتفجير أوضاع السجون

السفير 24/11/2011

انتقد النائب الدكتور غسان مخيبر «تعاطي الدولة اللبنانية مع مسألة السجون»، معتبراً أن «السجون في لبنان تحولت إلى قنبلة موقوتة متفجرة. فبدلا من تحقيق العدالة، ساهمت الدولة في تفجير الوضع، بسبب سوء معاملة المساجين».
ورأى مخيبر، في ندوة نظمتها جمعية «شؤون المرأة اللبنانية» أمس الأول، بعنوان «حقوق الإنسان بين الاحترام والانتهاك»، أن «بعض السجون لا تصلح لأن تكون «زريبة»، وهناك نسبة تفوق الستين في المئة من أصل 5279 سجينا، موقوفة احتياطياً في السجون اللبنانية، علماً بأن القانون يعتبرهم أبرياء حتى تثبت إدانتهم».
وأشار مخيبر إلى أن «الأمن في السجون غير ممسوك، فلا كاميرات مراقبة، وثمة 46 باباً تكسرت في الانتفاضة الأخيرة، فيما الأبواب المتبقية متصدعة ومن دون أقفال»، لافتاً إلى أن «أمن السجون يتوقف على المساجين أنفسهم، وقوى الأمن المولجة تعتبر نفسها سجينة، فأصبح الواقع مذريا ولا يمكن السكوت عنه».
واعتبر مخيبر أن «السجين يدخل السجن بجريمة صغيرة، ويخرج منه متخصصاً في الإجرام، حاقداً على المجتمع والقضاة والسياسيين. ومع خروجه، تتكرر الجرائم».
وأعرب مخيبر عن استغرابه «كيفية وضع حقوق الإنسان في خانة العمل الاجتماعي، واهتمام الصحافة اللبنانية بالشأن السياسي والخلافات اللبنانية فقط»، منتقداً «الحملة الدعائية التي وضعتها قيادة الجيش اللبناني في عيد الاستقلال، من حيث تصوير أطفال مقاتلين وتحميلهم البندقية».

http://www.assafir.com/Windows/ArticlePrintFriendly.aspx?EditionId=2010&ChannelId=47624&ArticleId=2310

Advertisements
Categories: Press Articles
  1. No comments yet.
  1. No trackbacks yet.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: