Home > Press Articles > اللاجئون السودانيّون يصعّدون اعتصامهم: اليوم سددنا باب المفوضية وغداً..؟

اللاجئون السودانيّون يصعّدون اعتصامهم: اليوم سددنا باب المفوضية وغداً..؟

السفير، 26 تموز 2012

بعد خمسة وأربعين يوماً على اعتصام اللاجئين السودانيين أمام مقر «المفوضية العامة لشؤون اللاجئين» في الجناح، باشروا أمس بأول خطوة ضمن خطة تحركات تصعيديه ينوون القيام بها تدريجاً، للضغط على المفوضية. فنقلوا اعتصامهم من الجهة الموازية لمقر المفوضية إلى المدخل الرئيس للموظفين، وذلك بهدف منعهم من دخول مكاتبهم. وأشار احد المعتصمين لـ«السفير» إلى» أنهم قرروا اعتماد سياسة الطرشان مع المفوضية التي لا ترى ولا تسمع ولا تتكلم»، مؤكداً أن «المشهد اليومي لموظفي المفوضية وهم يدخلونها ويغادرونها يومياً دون الاكتراث لأمرنا، دفعنا إلى عرقلة طريقهم وعملهم». وافترش المعتصمون الأرض أمام المدخل الرئيس، ووضعوا لاصقاً على أفواههم للتعبير عن حالة الصمت التي تعيشها المفوضية تجاههم. بالرغم من ذلك تجاهل موظفوها الأمر، واستعملوا الباب الخلفي للوصول إلى مكاتبهم.
وأكد مصدر من المفوضية أن «الأخيرة تتابع ملف اللاجئين السودانيين، إلا أن المسألة تتطلب مزيداً من الوقت، وخصوصاً في موضوع التوطين». ولفت المصدر إلى أنه «اعترضنا على طريقتهم، إذ لا يُسمح في جميع الوكالات التابعة للأمم المتحدة، الاعتصام أمام المدخل الرئيس ومنع دخول الموظفين».

http://www.assafir.com/Windows/ArticlePrintFriendly.aspx?EditionId=2213&ChannelId=53057&ArticleId=2628&reftype=menu&ref=rm

Advertisements
Categories: Press Articles
  1. No comments yet.
  1. No trackbacks yet.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: