Home > Press Articles > 31 ألـف مسـجل

31 ألـف مسـجل

السفير، 30 تموز 2012
أصدرت «مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين»، التقرير الأسبوعي، الذي تضمن شرحاً لأبرز المستجدات المتصلة بأوضاع النازحين السوريين. وأشار التقرير إلى أن «أكثر من 34000 نازح سوري يتلقون حالياً الحماية والمساعدة في لبنان من خلال الجهود التي تبذلها الحكومة اللبنانية والشركاء من الأمم المتحدة، والمنظمات غير الحكومية ومن بين هؤلاء، 31596 شخصاً مسجلا لدى المفوضية، أي بمعدل زيادة تبلغ نحو ستة آلاف شخص مسجل منذ نهاية شهر حزيران».
وأضاف التقرير «إنه وفقاً لمقابلات أجرتها المفوضية مع القادمين الجدد، يتوقع غالبية هؤلاء البقاء في لبنان لأسابيع والعودة إلى سوريا عند استتباب الهدوء والاستقرار. ولفت التقرير الى «أن نحو 500 شخص (60 – 80 أسرة) يصلون في الأسبوع، بسبب بقاء الوضع الأمني على طول بعض المناطق من الحدود اللبنانية ـ السورية متوتراً، وتواصل فرق الحماية منح الأولوية لرصد الوضع في القرى الحدودية المتضررة، بما في ذلك عكار وفريديس، وتكريت، والنورا، والدبابية، وعمار البيكات، حيث تقصف القرى بشكل شبه يومي من داخل سوريا، وثمة تقارير منتظمة عن وقوع ضحايا وجرحى وإصابة المنازل بأضرارغالباً ما يعجز موظفو المفوضية وشركاؤها عن الوصول إلى المناطق مما يؤدي إلى تأخر في الأنشطة». ولفت التقرير إلى أن «نحو 160 من السوريين المسجلين (31 أسرة) يعيشون في القرى الحدودية غير المستقرة».

http://www.assafir.com/Windows/ArticlePrintFriendly.aspx?EditionId=2216&ChannelId=53132&ArticleId=2974&reftype=menu&ref=rm

 

 

 

Advertisements
Categories: Press Articles
  1. No comments yet.
  1. No trackbacks yet.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: